Friday, June 14, 2013

تصفيات المونديال | فرسان ليبيا يفترسون التوجو في طرابلس..!



تمكن المنتخب الليبي من التغلب على ضيفه التوجولي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة بملعب طرابلس الدولي برسم الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل . 
ورفع المنتخب الليبي رصيده بهذا الانتصار إلى تسعة نقاط ليعزز من حظوظه في التأهل للمرحلة الآخيرة المؤهلة للمونديال ، بعدما تصدر المجموعة مؤقتاً بفارق ثلاثة نقاط عن المنتخب الكاميروني الذي سيواجه الكونغو يوم الأحد لحساب ذات الجولة ، فيما تجمد رصيد التوجو عند أربعة نقاط وفقدت فرصتها رسمياً في بلوغ المونديال .

الشوط الأول

 بداية المباراة كان قوية من الليبيين الذين استهلوا أولى محاولاتهم الهجومية بعد مضي دقيقتين فقط من خلال تصويبة لأبو بكر العبيدي مرت عالية عن مرمى التوجو .

 ولم تمض ثلاثة دقائق حتى تمكن "الزجزاج" أحمد سعد من الحصول على ركلة جزاء بعدما لعب كرة ارتطمت بيد أحد مدافعي التوجو ، ليحتسب الحكم الجزائري بنوزة ركلة جزاء يتصدى لها فيصل البدري وينفذها بنجاح داخل المرمى مسجلاً الهدف الأول لبلاده .

 ويواصل المنتخب الليبي ضغطه الهجومي على الضيوف وبالدقيقة العاشرة يُصوب يونس الشيباني كرة قوية من مخالفة مباشرة تمر بجوار مرمى الحارس التوجولي .

 وفي الدقيقة الحادية عشر تلوح فرصة خطيرة أمام أحفاد المختار لتعزيز تقدمهم عن طريق أحمد سعد الذي لعب عرضية قياسية للزوي الذي بدوره حولها ضعيفة في متناول الحارس التوجولي . 

رد المنتخب التوجولي جاء متأخراً وبالتحديد في الدقيقة الرابعة عشر التي شهدت تصويبة وصلت سهلة للحارس نشنوش دون أدنى خطورة .

 وحملت الدقيقة الثامنة عشر الفرحة الليبية الثانية حينما لعب فيصل البدري عرضية متقنة حولها المدافع كونان بالخطأ إلى هدف من مرماه ، ليتقدم المنتخب الليبي بهدفين نظيفين .

انضم الينا