«أبو الغار»: تصرفات «النور» في «لجنة الـ50» لتعديل الدستور «شو إعلامي» المصري اليوم تحاور « الدكتور محمد أبوالغار » إسلام فاروق - عالمك

«أبو الغار»: تصرفات «النور» في «لجنة الـ50» لتعديل الدستور «شو إعلامي» المصري اليوم تحاور « الدكتور محمد أبوالغار » إسلام فاروق


استبعد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، انسحاب حزب النور من لجنة الخمسين لتعديل الدستور، رغم الخلافات المتعلقة ببعض المواد.

وأكد «أبو الغار»، في لقائه ببرنامج «في الميدان» على قناة «التحرير»، مساء الأحد، أن اعتراض حزب النور، على مواد الهوية «ضجة إعلامية»، لكي يثبت أنه حزب سياسي مختلف عن الأحزاب، لافتًا إلى أن كل المواد التي وافقت عليها لجنة العشرة سيتم طرحها على لجنة الخمسين لمناقشتها.

وتابع «أبو الغار»: «لن تكون هناك مشكلة في إقرار أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، ولم يصدر أي قانون فى مصر منذ 80 عامًا مخالف للشريعة الإسلامية».

وأشار «أبو الغار» إلى أن المادة الثانية بالدستور كافية للتأكيد على مواد الهوية والشريعة الإسلامية، مطالبًا حزب النور بعدم المزايدة على تدين الشعب المصري والكف عن احتكار الدين والتحدث باسمه.

ولفت إلى أن الأعضاء الرافضين لإقرار النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية المقبلة لا ينتمون لأي أحزاب، مؤكدًا أنهم تابعون للفلول وللنظام الأسبق، مؤكدًا أن اللجنة مُصرة على الخروج بدستور يليق بمصر بعد ثورتين.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

انضم الينا

Online

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً