فوائد البصل الصحية والجمالية - عالمك

فوائد البصل الصحية والجمالية

للبصل العديد من الفوائد الصحية والجمالية ولكن الكثير لا يعلم تللك القوائد بذلك سنتحدث عن فوائد البصل من الناحية التجميلية  حيث يعد للبصل العديد من الفوائد التجميلية مثل  الحصول على بشرة ناعمة , محاربة الشيخوخة, محاربة الشيب ,إزالة الرؤوس السوداء,إزالة البثور في الوجه, والحصول على شفاه وردية . هذا بالاضافة الى الفوائد الصحية التى يحتوى عليها البصل .



البصل محارب للشيخوخة :
وذلك نظرا لان البصل مصدر غني بالكيرسيتين، وهي المادّة المغذية للبشرة التي تساهم في مكافحة ظهور علامات الشيخوخة. والبصل غني أيضاً بالفيتامينات A، C و E التي تساهم في جعل البشرة خالية من التجاعيد.

يحافظ على نعومة البشرة :
يحافظ  على نعومة بشرتك وليونتها. فيمكنك أن تضعي شرائح البصل على بشرة وجهك لمدّة 10 دقائق في اليوم وستلاحظين مع الوقت أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وتوهّجاً. فالبصل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تغدّي البشرة وتخلّصها من الشوائب.
محارب للشيب :
يمكن استخدام البصل فى محاربة الشيب وذلك عن طريق خلط كميّة من عصير البصل مع زيت الخردل.وفرك فروة الرأس بهذه الخلطة لمدّة 3 أيّام في الأسبوع, واحصلي في غضون شهر على شعر لامع وودّعي الشعر الأبيض.

إزالة الرؤوس السوداء:
 عصير البصل يساهم في إخلاء البشرة من الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب والعلامات غير المحبّذة في الوجه.

إزالة البثور في الوجه:
قومي بفرك عصير البصل على وجهك لمدّة 10 دقائق يوميّاً ولاحظي كيف ستختفي البثور على مدى شهر من وجهك.

شفاه وردية:
احصلي على شفاه وردية ورطبة مع خلطة عصير البصل وزيت الفيتامين E إمرغي هذه الخلطة على شفاهك يوميّاً قبل الخلود إلى النوم. كرري هذه العملية على مدى شهر وستلاحظين الفرق.

لتساقط الشعر والقشرة:
 أفركي عصير البصل على فروة رأسك يوميّاً على مدى أسبوع وقولي وداعاً لتساقط الشعر، كما يساهم عصير البصل أيضاً في علاج قشرة الرأس.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

انضم الينا

Online

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً