حذف فيرس الشورت كات من على الفلاشات شرح بالصور - عالمك

حذف فيرس الشورت كات من على الفلاشات شرح بالصور

فيرس الشورت كات  من الفيروسات  التى تسبب ضرر كبير للملفات   فهو يقوم بإخفاء الملفات من على الفلاشات  وعمل شورت كات  باسماء تلك الملفات  .
فى موضوعنا سنشرح طريقة حذف هذا الفيرس والتخلص من اثره  واظهار الملفات التى قام بإخفائها .
وللتوضيح اكتر سنتحدث عن طريقة ازالته من على الفلاشة   وليس من النظام  فمشكلة هذا الفيرس انه يعمل مع بدء تشغيل النظام  ويقوم  بعملياته التخريبية فى اى فلاش ديسك  نقوم بوضعها على الجهاز المصاب لذا الشرح سيكون عن طريق جهاز غير مصاب وعليه انتى فيرس جيد .
ولكن فى حال إذا كان الجهاز مصاب يمكن ايقاف عمل هذا الفيرس  من خلال التاسك مانجر  من خلال بروسيس ونقوم بالبحث عن  wscript ونقوم بالضغط على end task  وهكذا يتوقف الفيرس عن العمل ولكنه سيعود للعمل مرة اخرى عن اعادة التشغيل  .

لكن دعونا نكمل موضوعنا عن طريقة علاج الفلاشات من هذا الفيرس .


فى البداية ودون اى خوف نقوم بحذف جميع ملفات الشورت كات الموجودة على الفلاشة حذف نهائى عن طريق الظعط على مفتاحى الشيفت  والدليت  shift+ delet .


ثم نتوجه الى اعداداة المجلد  ونقوم بإظهار الملفات المخفية  Folder Option كما فى الصورة التالية .



ستطهر لنا جميع الملفات الموجودة على الفلاشة وملفاتتا التى قام بإخفائها الفيرس 
وسنجد ملف على شكل اسكريبت  وملفات اخرى  لاتخصنا نقوم بحذفها نهائيا كما سبق وقمنا بحد ملفات الشورت كات ويكون شكل الفيرس كما فى الصورة التالية .

تخلصنا من الفيرس وملفات الشورت كات  بقيت الخطوة الاخيرة وهى علاج اثر الفيرس فى اخفاء الملفات  سنوضح لكم طريقة اظهار تلك الملفات التى اخفاها الفيرس .

نقوم بكتابة الامر cmd فى قائمة run ستفتح لنا نافذة الدوس السوداء سنقوم كتابى الامر التالى فيها .

ATTRIB -R -A -S -H X:*.* /S /D

ملحوظة : يتم تغير الحرف x بأسم الحرف الذى تاخذه الفلاشة عند ادخالها على جهاز الكمبيوتر .

بعد كتابة الامر السابق وتغير مايلزم نضغط انتر وننتظر حتى  ينتهى من المعالجة سنجد انه قد  ظهر لنا مؤشر الكتابة مرة اخرى فى شاشة الدوس .
 وهكذا يكون قد تم حل المشكلة.
 ملحوظة وتنبيه مهم جدا : فى حال استخدامك فلاشة او قرص خارجى ووجدت بداخلها  ملفات شورت كات تجنب الضغط على تلك الملفات تهائيا حيث انها قد تؤدى الى اصابة نظام التشغيل الخاص بك بهذا الفيرس اللعين لذالك لابد من اخذ الحذر .

والحل الذى افضله فى التخلص من هذا الفيرس عند اصابته لنظام التشغيل هو ان ا اقوم بتغير النسخة ولكن الحذر يقيك من التعرض لهذه المشاكل .

 مع تحياتى 

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

انضم الينا

Online

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً