فوائد الماء لجسم الانسان - عالمك

فوائد الماء لجسم الانسان

الماء اساس الحياة لان كل الكائنات الحية تعتمد على الماء فى حياتها , وجسم الانسان يحتوى على الماء بنسبة 60% من تكوينه  وتوجد كائنات كثيرة ونباتات يعتبر الماء هو المكون ذو النسبة الاكبر فى اجسامها وتكوينها , وكل الكائنات الحية تحتاج للماء من اجل العمليات الحيوبة التى تقوم بها فهو مهم للنبات والحيوان .
ويقول الله تعالى " (أَوَ لَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَىْءٍ حَى أَفَلاَ يُؤْمِنُونَ) (سورة الأنبياء: 30 ) ".

والماء يدخل فى كل حياتنا فهو مهم للنظاقة والغسيل وطهى الطعام وغيرها من الاعمال اليومية التى يدخل الماء فيها حتى ان بعض المعدات تحتاج للماء حتى تعمل بشكل سليم .

الماء وفوائده لجسم الانسان وحياته اليومية 

بداية الماء يحتوى على العديد من المعادن والمواد الغذائية التى يحتاجها الجسم  فللماء العديد من الفوائد الهامة والصحية للجسم .

يعمل على التخفيف من التعب :

فقلة الماء فى الجسم تؤدى الى عدم قيام الجسم بوظائفه بكفائة  لذلك فإن شرب الماء يعمل على تحسين اداء تلك الوظائف فى الجسم مما يقلل من الاحساس بالتعب والإرهاق .


يساعد على تحسين الحالة المزاجية : 
ان قلة الماء فى الجسم ( الجفاف تعمل بشكل سلبى على الحالة المزاجية كام اشارت الدراسات التى اجريت حول هذا الموضوع واثبت ان الجفاف يؤثر بشكل سلبى على المزاج , ومن العلامات التى تدل على ان نسبة الماء فى الجسم جيدة هو لون البول فكلما كان اللون خفيف دل ذلك على ان نسبة الماء فى الجسم جيدة والعكس صحيح .

يساعد فى علاج الصداع :
قد يكون السبب فى الصداع  والصداع النصفى هو قلة الماء فى الجسم فإن تناول كمية من الماء تودى الى التقليل من فترة الصداع وشدته  وذلك كما ورد فى دراسة نشرتها مجلة اوربية فى علم الاعصاب

يساعد فى عملية الهضم ويقلل من حالات  الامساك:

يساعد على انقاص الوزن : 

فهناك نوع من انواع الرجيم  او " الديت " بسمى برجيم الماء  , وقد وجد العلماء ان شرب كوبين من الماء يقلل من الشهية , كما ان الماء يساعد زيادة معدل حرق الدهون بالجسم .

يساعد الجسم فى التخلص من السموم والمواد الضارة والاملاح فتخرج على مع العرق او البول .

يعمل الماء على الحفاظ على البشرة وجمالها .
يعمل على تقليل روائح الفم الكريهة  فهو يعمل على ازالة بقايا الطعام  وتنظيف الفم .
وهناك العديد والعديد من فوائد الماء التى لها اثرها الصحى على جسم الانسان وحياته .


لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

انضم الينا

Online

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً